Monday 5 March 2018

استراتيجية تنويع تيسكو جديدة وسهلة


استراتيجية تيسكو التنويع جديدة وسهلة.
تيسكو استراتيجية التسويق - ورقة المدى.
09.10.2017 & # 0183؛ & # 32؛ اقرأ هذا المقال على استراتيجية التسويق تيسكو. . اعترفت تيسكو أن لها الفلفل العلامة التجارية الطازجة والسهلة. السوق لديها الكثير من التغييرات والتنويع.
يوليو / أغسطس 2018 من قبل بقالة الأعمال - إصدار.
وهذا يقف في تناقض صارخ مع متاجر التجزئة الرائعة التي وضعت لعدة عقود معيار للاستراتيجية. التنويع. ذي فريش & أمب؛ سهل .
دراسة حالة تيسكو - ورقة المدى.
05.10.2017 & # 0183؛ & # 32؛ اقرأ هذا المقال على دراسة حالة تيسكو. . وقد استجابت استراتيجية التوسع الدولية تيسكو ل. قررت تيسكو لفتح سلسلة جديدة من الطازجة وسهلة.
تخطيط السوق مع تيسكو.
ليس من السهل أن أقول أي مرحلة. تطورات المنتج عندما تطور الأعمال منتج جديد لبيعها في السوق القائمة تستخدم تيسكو هذه الاستراتيجية أ.
تيسكو استراتيجية مستوى الأعمال | تيسكو - pt. scribd.
تيسكو استراتيجية مستوى الأعمال - تحميل مجاني كما ورد الوثيقة (.doc /.docx)، ملف بدف (.pdf)، ملف نصي (.txt) أو قراءة على الانترنت مجانا. لتعيين أو أطروحة.
تيسكو | الأعمال | الحارس.
فيديو مضمن & # 0183؛ & # 32؛ تاجر يزيل ادعاء أن الدجاج الصفصاف مزرعة "تربى حصرا ل تيسكو" بعد التحقيق الجارديان يجد خلاف ذلك.
تيسكو ضد وول مارت في الولايات المتحدة: ذي فورمات وارس | إستراتيجية …
هذه دراسة الحالة تيسكو ضد وول مارت في الولايات المتحدة: التركيز الحروب التركيز على المقام الأول. شكل متجر الطازجة & أمب؛ من السهل على أساس من في. استراتيجية تيسكو لاعبالزبون.
تيسكو استراتيجية مستوى الأعمال - es. scribd.
تيسكو استراتيجية مستوى الأعمال. التنويع إلى قطاعات أخرى مثل الصحة & أمب؛ . جديدة، ولكن ليس بهذه السهولة: تيسكو تنضم إلى قائمة طويلة من الفشل البريطاني في أمريكا.
تيسكو ورقة بحث مثال | موضوعات وبئر ...
سوماري دخلت تيسكو السوق الأمريكية تحت اسم "الطازجة، وسهلة". وكان هذا بعد البحث ودراسة السوق الأميركية، وعادات التسوق للشعوب.
تيسكو | أتمنى مقالات.
. "الطازجة، وسهلة.". التنويع هو مشكلة أخرى تحتاج تيسكو لمعالجة من أجل. تقييد الخيار هو استراتيجية أخرى سيئة لتيسكو.

فشل جديد وسهل: هل يمكن للشركات البريطانية أن تجعلها في الولايات المتحدة؟
مشاركة هذا مع الفيسبوك.
مشاركة هذا مع التغريد.
مشاركة هذا مع مسنغر.
مشاركة هذا مع مسنغر.
مشاركة هذا مع البريد الإلكتروني.
شارك هذا مع.
هذه روابط خارجية وسيتم فتحها في نافذة جديدة.
مشاركة هذا مع البريد الإلكتروني.
مشاركة هذا مع الفيسبوك.
مشاركة هذا مع مسنغر.
مشاركة هذا مع مسنغر.
مشاركة هذا مع التغريد.
مشاركة هذا مع بينتيريست.
مشاركة هذا مع ال واتساب.
مشاركة هذا مع لينكيدين.
هذه روابط خارجية وسيتم فتحها في نافذة جديدة.
إغلاق لوحة المشاركة.
تقوم الجهات الفاعلة الطموحة والسياح والأمهات والعاملين في المكاتب بتعبئة منتجات هوليوود فريش & أمب؛ سوبر ماركت سهل، والتسوق لتناول وجبة الغداء السوشي سريعة، وإصلاح البروتين بعد تجريب، أو توقف البقالة الأسبوعية.
انها لا تبدو وكأنها عمل في الاضطرابات والعديد من العملاء المنتظمين فوجئت لسماع أن مستقبلها في شك.
تقول نايلي غونزاليس وهي تحمل حقائب البقالة مع طفليها الصغار: "إنها مشغولة دائما".
واضاف "انها مريحة، ويمكنني المشي من المنزل، وإلا يجب أن تأخذ القطار."
عندما افتتحت أكبر سلسلة سوبرماركت في بريطانيا في كاليفورنيا قبل ست سنوات، كان هناك حديث عن ثورة في الطريقة الأميركيين متجر وتقديم الطعام الجديد، صحية لجميع الأحياء الغنية والفقيرة.
لم يكن للمخازن سوى عمليات التحقق الذاتي، على سبيل المثال، مفهوم غير عادي في الولايات المتحدة حيث كان الأميركيون يستخدمون لمساعدة كاتب، وعادة ما يكون شخص ما حقيبة البقالة لهم، أو على الأقل تقديم المساعدة.
ولكن يوم الأربعاء، أعلنت تيسكو أنها سوف تتخلى عن 199 الطازجة و. مخازن سهلة، والتي هي كل شيء على الساحل الغربي أميركا.
ويقول النقاد إن السلسلة أخطأت في حساب السوق وفشلت في تلبية الأذواق الأمريكية. لقد كان خطأ مكلفا، وتكلفة تيسكو 1.2 مليار جنيه استرليني.
يقول البروفسور أنطوني دوكيس، في كلية مارشال للأعمال في جامعة أوسك: "إن إحساسي هو أن ما حاولوا القيام به هو تقديم نموذج أوروبي".
"يميل الأوروبيون إلى القيام برحلات أكثر تواترا إلى محلات البقالة، ربما كل يوم أو كل يوم، حيث يستخدم الأميركيون للذهاب لرحلات أكبر أقل كثيرا"، مضيفا أن الأمريكيين مشغول يفضلون شراء بكميات كبيرة.
تكسير سوق الولايات المتحدة.
ويعتقد ما يقرب من نصف تجار التجزئة البريطانيين أن الولايات المتحدة لا تزال أصعب الأسواق لتحقيق النجاح التجاري، وفقا لنتائج استطلاع للرأي نشره باركليز الأسبوع الماضي.
وعلى الرغم من اللغة والتراث المشترك، فإن البريطانيين يرون أن الولايات المتحدة أكثر صعوبة في السيطرة على الصين، وهي المرتبة الثانية في الاستطلاع.
يقول ريتشارد لو، رئيس قسم التجزئة في باركليز: "إن الخطأ الذي ارتكبه العديد من تجار التجزئة البريطانيين هو التعامل مع الولايات المتحدة كدولة واحدة.
"الولايات المتحدة هي قليلا مثل أوروبا، وعندما تذهب إلى هناك كنت أكثر استهدافا.
واضاف "ان دولا مختلفة ليست تماما مثل الدول المختلفة، ولكن لديها اسواق مختلفة جدا".
وفقا لبروفيس دوكيس، الطازجة & أمب؛ من السهل متجر أكثر في كثير من الأحيان شكل متجر قد عملت بشكل أفضل على الساحل الشرقي لأمريكا.
"إن الساحل الشرقي هو أكثر كثافة وربما أكثر حركة المشاة، على الساحل الغربي لدينا المزيد من السيارات، وهذا قد يحدث فرقا"، كما يقول.
ولكن بعض تجار التجزئة في المملكة المتحدة حققوا نجاحا تجاريا كبيرا في الولايات المتحدة، ولعب الحق في الموقع دورا كبيرا، كما يقول المحللون.
نجاح بريت في نيويورك.
من قبل شاناز مسافر مراسل الأعمال، بي بي سي نيوز، نيويورك.
وقت الغداء في وقت مبكر في مانهاتن والبريت على زاوية 29 و السابع هو ملء بالفعل.
تقول واحدة من العملاء: "جئت إلى هنا كل يوم. "أنا أعمل في الشارع، إنه سهل وسريع وصحي".
الراحة والبديل الأكثر صحة لمنافذ الوجبات السريعة الأخرى تجعل بريت خيارا شعبيا في نيويورك.
ليس هناك فرق ملحوظ مع أحجام الجزء في المملكة المتحدة، على الرغم من الحب الأمريكي سيئة السمعة من المساعدات الكبيرة.
على الرغم من اسمه الفرنسي، يبدو أن معظم الناس يدركون أن الشركة هي في الواقع البريطانية، على الرغم من قلة في هذه المدينة العالمية يبدو أن الرعاية.
ويشير البعض إلى أن الأسعار ليست دائما رخيصة، ولكن كما يضعها أحد العملاء، "هذا هو نيويورك، لا شيء رخيص".
لدى توب شوب الآن أربعة مخازن هنا بما في ذلك متجر جديد 25،000 قدم مربع في لوس انجليس. قرر رئيسه السير فيليب جرين التركيز على المدن الكبرى وقال انه يأمل في تحويل الموضة إلى الولايات المتحدة $ 1bn الأعمال التجارية في السنوات الخمس المقبلة.
ومن الصعب المشي بضع كتل في مانهاتن دون عثرة على مطعم بريت A مانغر.
وقد نمت السلسلة تدريجيا منذ إطلاقها في عام 2000 ولديها الآن 34 موقعا في مدينة نيويورك، مع افتتاح آخر قريبا؛ سبعة في كل من واشنطن العاصمة وشيكاغو واثنين في بوسطن.
وقال فيث هوب كونسولو، رئيس مجموعة التجزئة في دوغلاس إليمان ريال إستات، التي تقدم المشورة إلى تجار التجزئة الدوليين الذين يتطلعون لدخول الولايات المتحدة، أن اختيار رئيس الوزراء البريطاني لنيويورك كنقطة دخول إلى أمريكا كان داعيا.
وتقول: "لندن ونيويورك متشابهتان جدا في نواح كثيرة، من الناحية الديموغرافية والمعمارية على حد سواء، فكلتا المدينتين في طريقهما، مع الرغبة في الوجبات السريعة، وليس الطعام السريع".
"بريت مانغر يرضي ذلك [ويقدم] نوعية الغذاء، ولكن أيضا القدرة على الاستيلاء عليها والذهاب.
"إنها طبيعية لأي مدينة مزدحمة كبيرة، لذلك نعم، فإنها حقا اختيار إدخالاتهم بشكل جيد."
كما صنعت سلسلة الساندويتشات المعبأة منتجاتها في المملكة المتحدة إلى السوق المحلية، وفقا لمدير التسويق مارك بالمر.
يقول بي بي سي نيوز: "بدلا من ساندويتش جراد البحر والصواريخ للبيع في المملكة المتحدة، بريت لديها الروبيان متبل ومارلاند سبانخ ساندويتش في الولايات المتحدة".
"لقد تعلم بريت أيضا أن هناك اختلافا مميزا في أذواق القهوة في الولايات المتحدة، وفي المملكة المتحدة بريت تبيع المزيد من الكابتشينو و لاتس من الولايات المتحدة، العملاء الأمريكيين يفضلون تصفية - أو بالتنقيط - القهوة."
"توقيت غير لائق"
جديدة & أمب؛ من السهل فعل واجباتها المنزلية. وقد استأجرت علماء الأنثروبولوجيا ودرسوا عادات الأكل والتسوق في كاليفورنيا.
جديدة & أمب؛ من السهل رحلة صعبة.
فتحت أول متاجر نوفمبر 2007 افتتح ستون متجر في الأشهر الخمسة الأولى و 150 بحلول نهاية السنة الأولى أبريل 2009: الطازجة وسهلة يجعل خسارة 142M £ يونيو 2009: انتقد لتوظيف العمال بدوام جزئي فقط ورفض طلب الاعتراف النقابة أبريل 2018: خسائر تسلق إلى 186 مليون £ يناير 2018: 12 متجرا مؤقتا أغلقت مؤقتا في ولاية كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا بسبب ضعف الاقتصادات المحلية أبريل 2018: خسائر ضيقة لأول مرة، إلى 153m £ ديسمبر 2018: الرئيس التنفيذي الجديد تيسكو فيليب كلارك يعلن الاستعراض الاستراتيجي من سلسلة الولايات المتحدة "مع جميع الخيارات قيد النظر" أبريل 2018: تيسكو يؤكد أنها ستخرج من الأعمال التجارية الأمريكية، بتكلفة 1.2 مليار جنيه استرليني.
فتحت متاجرها إلى ضجة كبيرة في الأحياء حول كاليفورنيا تعتبر "الصحاري الغذائية"، التي تهيمن عليها رخيصة، الوجبات السريعة يقود وباء السمنة في أميركا.
ويقول بريان روبرتس، مدير إدارة التجزئة في شركة "قنطار ريتايل"، المقيم في المملكة المتحدة، أن هذا الهدف النبيل لتحديد مكان وجوده في الأحياء الفقيرة والفقيرة قد يضر بآفاقه.
وقال روبرتس "لا شك أنهم ارتكبوا بعض الأخطاء الأساسية من حيث مواقع المتاجر والبضائع والتسويق"، مضيفا أن الركود لعب دورا كبيرا في فشل تيسكو في الولايات المتحدة.
واضاف "اننا لن نلغي المسؤولية عن تيسكو لكن التوقيت المؤسف لم يكن احد يستطيع ان يتنبأ بازمة الرهانات وما يترتب عليها من عواقب، اذا كان توقيتها قبل خمس سنوات، فقد تكون قصة مختلفة".
ومن الجدير بالذكر أيضا أن مخازن أصغر، حي يشعر السوق هو واحد يجري اعتمادها من قبل خصم التجزئة الضخم وول مارت.
تخطط سلسلة صناديق كبيرة لفتح متجر أصغر في الحي الصيني لوس انجليس - إذا كان يمكن الحصول على دعوى قضائية رفعها نشطاء حي القتال خططها.
وتأكيد خروج تيسكو من الولايات المتحدة يضع مستقبل المخاوف في شك، على الرغم من أنها قالت انها تلقت بعض التعبيرات عن الاهتمام من أطراف ثالثة.
ذي هوليوود فريش & أمب؛ سهلة هي واحدة من فروع السلسلة أكثر ازدحاما، وأنه في منطقة مع الكثير من حركة المرور القدم، وتقع على ممشى الشهرة في هوليوود.
"أنا أحب ذلك لأنه سوق حي"، ويقول الممثل الطموح يوهان ليفيفر، في حين تتمتع له الطازجة & أمبير؛ من السهل شطيرة بعد التمارين في الصالة الرياضية المجاور.
"أنا أحب الحجم، ليس هناك شيء آخر مثل هذا في هوليوود، ويمكنني أن أمشي هنا، وإذا أغلقت سأأخذ يوم وطني الحداد وعلامة ذلك كل عام! أنا خطيرة، وسوف أكون حزينا حقا".
مشاركة هذه القصة عن المشاركة.
المزيد عن هذه القصة.
أهم الأخبار.
وقد اتفقت النجوم على تخفيض رواتبهم بعد الصفوف على الأجر المتساوي في المؤسسة.

تيسكو استراتيجية تنويع جديدة وسهلة
9. التعلم من الآخرين.
لوحة التحكم.
9.38 تيسكو بلك.
وعلى الرغم من أن شركة تيسكو مازالت قائمة أساسا في المملكة المتحدة، فقد قامت بتنويع قطاعات السوق جغرافيا وفي قطاعات واسعة الانتشار، وهي: تجارة التجزئة، والملابس، والإلكترونيات، والأثاث، والبنزين والبرمجيات، والخدمات المالية، وخدمات الاتصالات والإنترنت، واستئجار أقراص دفد، وتنزيل الموسيقى.
دخول تيسكو في سوق الولايات المتحدة هائلة ولكن صعبة مع "الطازجة & أمبير؛ من السهل "المتاجر يشاهد مع بعض التشكك. وخلافا للعمليات في أماكن أخرى، سجلت شعبة الولايات المتحدة خسارة بقيمة 198 مليونا في 2018-2011. تيسكو فعلت سحب في وقت لاحق من سوق الولايات المتحدة مع فقدان Ј1 مليار دولار، وأخذت أكثر من їЅ804 مليون ضرب على سوق العقارات في المملكة المتحدة في عام 2018. ومن المتوقع أن تركز أكثر على المملكة المتحدة في عام 2018.
منافسة.
تيسكو هي شركة عدوانية تستفيد من تقنيات الإنترنت، كما هي في الواقع منافسيها الرئيسيين في المملكة المتحدة. سينسبري's و موريسونس تلبية احتياجات العملاء أكثر ثراء، و أسدا يركز على أكثر واعية من حيث التكلفة. وكانت حصة السوق اعتبارا من عام 2008: تيسكو 30.5٪، أسدا 16.9٪، سينسبري في 16.3، وموريسونس 12.3٪. ويرد أدناه توزيع للتكاليف.
وقد بنيت تيسكو ثروتها على اثنين من عناصر الأعمال: حملة لا هوادة فيها لتوفير قيمة للعملاء، واستمرار الاستثمار في أحدث التقنيات †"اليوم إدارة علاقات العملاء والإنترنت والهاتف المحمول والتسوق وإدارة سلسلة التوريد (ربما شبكة صناعية خاصة، رغم أن التفاصيل غير متوفرة).
ولكن في عام 1995، كانت تيسكو تخسر حصتها في السوق، مما أدى إلى تيري ليهي، منظمة إدارة السوق الجديدة، لإعادة النظر في موقفها في السوق واقتراح حل ثلاثي المحاور:
1. وقف نسخ سينسبوري وتطوير استراتيجية خاصة بها.
2. الاستماع إلى العملاء في جميع أنحاء الشركة، في كل مستوى.
3. تقديم السلع والخدمات كما العملاء قيمة، وليس ما يمكن تيسكو القيام به (أي اعتماد خارج في استراتيجية).
إدارة علاقات العملاء.
ذهبت تيسكو إلى أطوال غير عادية لفهم عملائها وإضافة قيمة إلى حياتهم.
1 - كان التسويق يستهدف أسر معقولة من الطبقة الوسطى، من شعارها "كل شيء يساعد قليلا" على موقعها غير الرتوش.
2. تم تقديم بطاقة الولاء ('كلوبكارد') في عام 1995، والبيانات في وقت لاحق في أنظمة إدارة العملاء.
3. تمت دراسة التفضيلات الأمريكية من خلال دمج الموظفين مع عائلات الولايات المتحدة قبل إطلاق عملية الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2007.
وقد تيسكو تطلعي بشكل خاص. وكان واحدا من أول من:
1. استخدام الخدمة الذاتية الكاميرات والكاميرات للحد من طوابير.
2. إدخال التسوق عبر الإنترنت في أواخر 1990s.
3. عرض التسوق عبر الانترنت (1994)، وقوية خدمة التسوق في المنزل (1996).
4. استخدام إدارة علاقات العملاء وإدارة سلسلة التوريد، وتوسيع نطاق هذه عند دخول أسواق جديدة.
5. استخدام الشبكات الصناعية الخاصة.
أوتلوك: تحليل بيستل.
ويحدد تحليل بيستل القوى ذات التأثير الأكبر على أداء تيسكو.
استفادت تيسكو من الوصول إلى السوق الأكثر ربحية في العالم من 1.3 مليار شخص، ولا سيما من خلال:
1 - انضمام بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي وإدراج 10 بلدان أخرى في عام 2004.
2 - انضمام الصين الى منظمة التجارة العالمية.
وقد جعل الركود المستمر عملاء السوبر ماركت:
1. أكثر حذرا واعية من حيث التكلفة.
2. أكثر ميلا لتناول الطعام في ذلك الخروج إلى المطاعم.
كما يتغير سكان المملكة المتحدة (وخاصة الأعمار)، والعملاء:
1. تميل إلى تناول الطعام (وبالتالي شراء) أقل من الطعام.
2. أصبحت أكثر واعية الصحية، التقى زيادة تخزين تيسكو من الأغذية العضوية.
3. تم الاحتفاظ بها من قبل برامج الولاء تيسكو.
وكانت تيسكو قادة في وقت مبكر في التسوق عبر الإنترنت، وإدارة سلسلة التوريد وإدارة علاقات العملاء. ولا تزال هذه الأمور حيوية اليوم مع:
1. بطاقات ولاء العملاء وسجلات التسوق عبر الإنترنت توفير المعلومات كرم.
2. نمو استخدام الإنترنت والوصول إلى النطاق العريض تأجيج النمو في تيسكو التسوق عبر الإنترنت.
3. التسوق الهاتف المحمول، وعرض مع أنظمة الرؤية كورتيكسيكا للنبيذ تيسكو، الخ.
4. إدارة سلسلة التوريد: يشاع أن يكون أفضل في العالم، لا يزال يجري تمديدها.
وقد استجابت تيسكو للمبادرات البيئية الحكومية من خلال:
1. تشجيع إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية.
2. مكافأة شحنات بدون كيس مع نقاط كلوبكارد الخضراء تيسكو.
3. تقديم المشورة العملية للقضايا البيئية.
.4 إضافة بيانات البصمة الكربونية إلى منتجاتها.
1. ستؤثر زيادات ضريبة القيمة المضافة الأوروبية على القطاعات غير الغذائية مثل الملابس.
2. زيادة في الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة سيزيد من تكاليف التشغيل تيسكو.
أوتلوك: تحليل سوت.
تحليل سوت يعتبر تركيز الأعمال في المملكة المتحدة ضعف، على الرغم من أن هذا هو السوق تيسكو يعرف جيدا، والتي شهدت المزيد من التوسع في عام 2018.
أوتلوك: تحليل سلسلة القيمة.
وكما هو محدد في لينش (2006)، فإن سلسلة القيمة هي القيمة المضافة في كل رابط في الأنشطة الرئيسية للشركة. وبالنسبة إلى تيسكو، فإن القيم هي:
الخدمات اللوجستية الواردة: 20٪
1. استخدام مكانة رائدة في السوق ووفورات الحجم لتحقيق تكاليف منخفضة من مورديها.
2. التطوير المستمر لنظام الطلب، وقوائم البائعين المعتمدة، وعمليات المخزن.
إدارة العمليات: 30٪
1 - إدارة سلسلة الإمدادات: بلغ عدد الاستثمارات التي حققتها الشركة 000 76 مليون بيزو في زيادة الربحية خلال عام 2009 وحده.
الخدمات اللوجستية الواردة: 20٪
1. استخدام مكانة رائدة في السوق ووفورات الحجم لتحقيق تكاليف منخفضة من مورديها.
2. التطوير المستمر لنظام الطلب، وقوائم البائعين المعتمدة، وعمليات المخزن.
إدارة العمليات: 30٪
1. إعطاء وصف موجز ل تيسكو بلك. كيف تقارن بسلاسل السوبرماركت الرائدة الأخرى؟
2. ما هي العناصر التجارية التي بنيت تيسكو ثروتها؟ قدم بعض التفاصيل.
3. توفير تحليل بيستل من تيسكو بلك. ما لم تظهر؟
4. إعطاء تحليل سوت تيسكو بلك.
.5 ماذا یطبق تحلیل سلسلة القیمة علی تيسكو؟
6. كيف تيسكو بلك فاريد خارج المملكة المتحدة، ولماذا؟
مصادر ومزيد من القراءة.
بحاجة إلى المراجع والموارد لمزيد من الدراسة؟ النظر في لدينا بأسعار معقولة (4.95 دولار) بدف الكتاب الاليكترونى. ويشمل مراجع واسعة (3000)، بالإضافة إلى النص والجداول والرسوم التوضيحية يمكنك نسخ، ويتم تنسيق لتوفير قراءة متتابعة مريحة على شاشات صغيرة مثل 7 بوصات.

فيليب كلارك يحاول إصلاح أعمال تيسكو في بريطانيا.
سير تيري ليهي سحب في اللحظة المناسبة. عندما استقال ليفربودليان كمدرب من تيسكو في مارس 2018 بعد 14 عاما في القمة، كان تحول الشركة من متجر البقالة البريطاني المتجول إلى ثالث أكبر متاجر التجزئة في العالم نجاحا مذهلا. في المنزل بدا تيسكو لا يقهر. ما يقرب من ضعف أكبر منافس لها، الشركة تسيطر على 30٪ من السوق البريطانية. وينفق واحد من كل ثمانية جنيه التجزئة في ما يقرب من 3000 المحلات التجارية.
بعد عام واحد فقط تيسكو تكافح للحفاظ على سيطرتها في بريطانيا، حيث يتم إنشاء نحو 70٪ من مبيعات المجموعة والأرباح. في كانون الثاني / يناير، أعلن فيليب كلارك، الذي خلف السير تيري رئيسا تنفيذيا، عن أول تحذير للربح من تيسكو في عدة عقود بعد أن أخفقت حملة خفض الأسعار خلال عيد الميلاد في إغواء المتسوقين. ومنذ ذلك الحين انخفض سعر سهمها إلى جانب سعر منافسيها (انظر الرسم البياني). وأعلن السيد كلارك أن تيسكو سوف تتخلى عن بعض متاجرها الجديدة المخططة، وستضغط على مراجعة استراتيجية مدتها ثلاث سنوات لتنشيط متاجرها البريطانية إلى سنة واحدة.
كما عرض النتائج عن السنة المالية الماضية في 18 أبريل، كشف السيد كلارك المزيد من التفاصيل حول خطة لإصلاح الأعمال تيسكو في المنزل. وبفضل الأداء المحسن لبعض عمليات تيسكو الدولية، ارتفعت مبيعات المجموعة بنسبة 7.4٪ إلى 72 مليار جنيه استرليني (115 مليار دولار أمريكي)، وارتفع الربح بنسبة 5.3٪ ليصل إلى 3.8 مليار جنيه استرليني في السنة المنتهية في 25 فبراير. في بريطانيا، ومع ذلك، انخفضت المبيعات مثل (باستثناء ضريبة القيمة المضافة والبنزين) بنسبة 0.6٪، وانخفض الربح بنسبة 1٪ - تغييرات كبيرة في العالم منخفضة الهامش من تجارة التجزئة البقالة.
وتعهد السيد كلارك باستثمار مليار جنيه إسترليني في عملياته البريطانية. وستقوم الشركة بتوظيف 8000 موظف جديد كجزء من برنامج لخلق 20،000 وظيفة بدوام كامل وبدوام جزئي على مدى عامين. وتخطط تيسكو للحد من نمو مساحة المحل الجديد بنسبة 38٪ مقارنة مع السنة المالية الماضية، وهو ما يعني أن النفقات الرأسمالية ستكون أقل. وفي الوقت نفسه سوف تيسكو استثمار رأس المال في أعمالها عبر الإنترنت زيادة إلى 150M £. في "انقر & أمب؛ جمع "النقاط، حيث يقوم العملاء بجمع السلع التي اشتروها عبر الإنترنت، سوف يتضاعف تقريبا إلى 1،470.
على الرغم من أن السيد كلارك تولى مؤخرا منصب رئيس الأعمال البريطانية بالإضافة إلى دوره كرئيس تنفيذي للمجموعة، إلا أنه ليس مسؤولا عن مشاكل تيسكو في المنزل. بدأوا في بناء خلال السنوات الخمس الماضية من ولاية تيري تيري، عندما كان يصرف رئيسه من قبل إطلاق فريش & أمب؛ من السهل (سلسلة من محلات السوبر ماركت المحلية في أمريكا الغربية) وغزوة في الصين. قامت شركة تيسكو بحلب عملياتها البريطانية لأنها كانت بحاجة إلى تعويضها عن الأداء غير المرضي لأدائها في الخارج، كما وجهت إدوارد أوبين إلى بنك الاستثمار مورجان ستانلي. حافظ السير تيري على هوامش الربح من خلال تقليم الموظفين وعدم الاستثمار بما فيه الكفاية في الأسعار (أي عدم تخفيضها) أو في منتجات تيسكو الخاصة.
كما أهملت تيسكو أعمالها في المنزل، والمنافسين في المجموعة المحاصرين. جاستن كينج، الذي كان متقدما في أعلى وظيفة في سينسبري في عام 2004، وسرعان ما تحولت إلى سلسلة متاجر السوبر ماركت الضعيفة، وساعدت في الحملات الإعلانية الشعبية التي يواجهها جيمي أوليفر، طاه المشاهير. موريسونس واجهت مشكلة مع استيلاءها على السيفوي في عام 2004. ولكن بعد بضع سنوات ظهرت أقوى وأكبر. ووفقا لمورجان ستانلي، فإن أداء المبيعات في تيسكو مثل أداء سينسبري و موريسونس & # 39؛ منذ عام 2007. المتسوقين ويبدو أن استنتجت أن تيسكو ليست هذه القيمة الجيدة في هذه الأيام. انهم يفضلون بشكل متزايد المواد الغذائية في سينسبري و موريسونس، ولا سيما مختلف نطاقات العلامة التجارية الخاصة بها.
ويرى البعض أن تنوع تيسكو مشكلة في حد ذاتها. تيسكو ليست مجرد أكبر سلسلة سوبر ماركت في بريطانيا، والعلامة التجارية للأغذية والشراب، والباعة على الانترنت وصاحب العمل في القطاع الخاص. كما تدير البنك، وشركة الاتصالات، وشركة الخدمات القانونية. حتى أنه يحتوي على ميناء الحاويات الخاصة بها. ولكن نيك كولتر في نومورا، وسيط، ويقول التنويع ليس بالضرورة مشكلة. بنك تيسكو مربح، على سبيل المثال. وينبغي لمتاجر التجزئة الاستفادة من هبوطها الهائل - 20M الناس متجر هناك كل أسبوع لبيع الخدمات والسلع الأخرى.
ضعف في عملياتها البريطانية سيكون أقل أهمية إذا كانت المحلات التجارية في الخارج تيسكو أفضل. ذي أمريكان فريش & أمب؛ وقد فقدت سلسلة سهلة باستمرار المال منذ إطلاقه في عام 2007، على الرغم من أن السيد كلارك تمكنت من وقف الخسائر منذ وصوله إلى أعلى وظيفة. ويتوقع الآن أن تتعادل الأعمال الأمريكية حتى في السنة المالية بعد ذلك. في الصين، تيسكو إما لا تزال تفقد المال أو مجرد كسر حتى. ولكن محلاتها في كوريا الجنوبية، التي تمثل حوالي ربع إيرادات تيسكو خارج بريطانيا، مربحة، وكذلك عملياتها في تايلاند وأجزاء من أوروبا الوسطى.
هل يمكن ل تيسكو أن تستعيد خبثها السابق في بريطانيا؟ وقد أظهر السيد كينسبري السيد كينغ في العقد الماضي كيفية تحويل الأعمال التجارية سوبر ماركت البريطانية المعتدلة. ولكن ربحية تيسكو في بريطانيا من المرجح أن تعاني بشكل كبير في هذه العملية، وهذا قد يكون السبب في أن كلارك تخلصت من إصلاح جذرية جدا. وهو يتخذ خطوات في الاتجاه الصحيح. والسؤال هو ما إذا كانت كبيرة وسريعة بما فيه الكفاية لجعل حلقة تيسكو تيلز مرة أخرى.

No comments:

Post a Comment