Saturday 17 March 2018

استراتيجية تنويع سوق المنتجات


استراتيجية التنويع.


التنويع هو واحد من استراتيجيات النمو البديلة الأربعة في مصفوفة أنسوف. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة من حيث التسويق والعمليات كثيرا ما تتطلب استثمارات كبيرة. ويتحقق ذلك عادة عن طريق اكتساب منظمة تعمل بالفعل في السوق الجديدة.


ولكي تتبنى منظمة ما هذه الاستراتيجية، يجب أن تكون لديها فكرة واضحة عما تتوقعه من مكاسب من حيث نموها. كما يتعين عليها إجراء تقييم صادق للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر. وكثيرا ما يفشل التنويع لأن المنظمات التي تحاول ذلك تفعل ذلك لأن لديها منتجات غير تنافسية في الأسواق المتقلصة، وتمثل استراتيجية التنويع محاولة يائسة لإعادة اختراع نفسها. ومع ذلك، بالنسبة للمنظمات التي تجد التوازن الصحيح بين المخاطر والمكافأة، يمكن أن تكون استراتيجية التسويق للتنويع مجزية للغاية.


ومن غير المرجح أن تأتي هذه الاستراتيجية كمفاجأة لك، حيث أنها ستشارك في العديد من المناقشات التنفيذية والاتصالات كوسيلة تمكن المنظمة من تحقيق أهدافها الطموحة أو العدوانية للنمو.


من خلال قراءة المقالات الصحفية بانتظام على مؤسستك وتقريرها السنوي سوف تكون قادرة على التأكد مما إذا كان هذا النوع من الاستراتيجية هو واحد قيد النظر. إذا كنت على بينة من تراكم صناديق الاستثمار أو ضغوط كبيرة من منافسيك على حصتك في السوق أو مجموعة المنتجات، ثم هذه هي نوع من الشروط المسبقة التي حذار من استراتيجية التنويع.


إذا كنت تشارك في تحديد أو تنفيذ استراتيجية التنويع سوف تكون على بينة من الانزعاج أو المخاطر التي تحدث عند العمل خارج قاعدة المعرفة الموجودة لديك. وليس كل هذه الاستراتيجيات ناجحة، وحتى تلك التي هي على المدى القصير قد تتعثر على المدى الطويل إذا كانت غير قادرة على مطابقة R & D من منافسيها.


ويوضح هذان المثالان المخاطر التي تنطوي عليها:


في المملكة المتحدة، لم تكن خطوة فيرجن إلى القطارات ناجحة كما كان يأمل في البداية، على الرغم من أن لديها بعض الخبرة في سوق النقل. وقد يكون لهذا الأداء الضعيف تأثير على القوة الإجمالية للعلامة التجارية بسبب الانتقادات الموجهة إلى خدمة السكك الحديدية. ولكن صورة ريتشارد برانسون فعلت الكثير لتقليل التأثير وتعزيز قدرة الشركة على تقسيم خدماتها حقا.


وكانت نوكيا ناجحة للغاية عندما تنوعت في تصنيع الهواتف المحمولة من التركيز الأصلي كمنتج للمنتجات الورقية. وأصبحت الشركة الرائدة في السوق الأوروبية، لكنها عانت مؤخرا من انتكاسة مع إدخال الهواتف الذكية. وسوف يستغرق منهم الوقت للرد على هذه النكسة واستعادة موقفهم في السوق.


ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. عندما يحدث ذلك على مستوى وحدة الأعمال، سترى على الأرجح مؤسستك تتوسع في شريحة جديدة من سوقها الحالي. على المستوى التنظيمي، سوف تجد على الأرجح أنك تشارك في دمج منظمة جديدة في القائمة الخاصة بك.


كما هو الحال مع كل من استراتيجيات النمو الأخرى هناك ثلاثة نهج واسعة لكيفية تنفيذ مؤسستك سياسة التنويع:


• التنويع الكامل.


• التنويع الخلفي.


• التنويع إلى الأمام.


بعض المنظمات تشير إلى هذه الأنواع من التنويع مع نهج "التكامل" مختلفة لأن هذا هو في الواقع ما يحدث. يجب أن يكون المنتج أو الخدمة الجديدة وسوقها 'متكامل' في الهيكل التنظيمي ليكون ناجحا.


تنويع كامل - هذا النهج هو الأكثر خطورة كما كنت تقدم منتج أو خدمة جديدة تماما إلى سوق غير معروف. وسوف يستغرق أيضا وقتا طويلا لإنجازه. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ما يلي: الموزع الطازج الجديد يقرر التنويع في بيع التأمين.


التنويع الخلفي - هذا هو المكان الذي تقرر فيه مؤسستك التنويع من خلال تقديم منتج أو خدمة تتعلق بالمرحلة السابقة من منتجك أو خدمتك الحالية. فمثلا:


يقرر الموزع الاستثمار في مزرعة تراوت اسكتلندية، وبالتالي التعدي على دور مورده.


التنويع إلى الأمام - وهذا هو الوضع حيث تنوع مؤسستك في المنتجات أو الخدمات التي تتعلق بمرحلة لاحقة تتبع العرض الحالي. فمثلا:


ويفاوض الموزع العقود مباشرة مع محلات السوبر ماركت والمستخدمين النهائيين الآخرين عن طريق البيع عبر الإنترنت، مما ينفي الحاجة إلى العمل مع تجار الجملة.


في كل من هذه الأمثلة الموزع سوف تحتاج إلى تعلم مهارات وطرق جديدة للعمل. في أمثلة التنويع إلى الأمام والخلف هذه المهارات ليست غريبة جدا على الموزع لأن المنتج هو في الأساس نفسه. ولكن الخبرة في إدارة مزرعة التراوت، في التفاوض على العقود، وإنشاء متجر على الانترنت يمكن الاعتماد عليها للجمهور تتطلب مهارات جديدة لتكون ناجحة.


وفي هذا المثال، من الواضح أن خيار التنويع الكامل ينطوي على مخاطر كبيرة بالفعل. الموزع لا يشارك في أعمال التأمين، وقلة من المهارات الموجودة داخل أعماله الحالية سوف تكون قابلة للنقل إلى واحدة جديدة. هذا النوع من التنويع الجذري يمكن أن يعمل إذا كانت الشركة غنية بالنقد، كما لو أنها ستستفيد من الاستثمار في نوع مختلف تماما من الأعمال التجارية، ربما أنها تعتقد أن لديها مستقبل أفضل على المدى الطويل من مشروعها الحالي.


وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. والنهج الثلاثة للتنويع أو التكامل هي: التنويع الكامل، والتنويع المتخلف، والتنويع إلى الأمام.


استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


الأهداف.


تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.


يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.


تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.


تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟


تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.


قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.


المراجع (4)


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


جدول أعمال التسويق.


كوكا كولا: أنسوف ماتريكس.


الهدف من كل عمل هو أن تنمو، سواء كان ذلك البدء التي أغلقت للتو صفقة الأولى أو الرائدة في السوق الراسخة تسعى إلى زيادة الربحية. ولكن كيف تقرر الأعمال التجارية أفضل استراتيجية للنمو؟ تقدم أداة إدارة أنسوف ماتريكس حلا لهذه المسألة من خلال تقييم مستوى المخاطر - النظر في ما إذا كان السعي إلى تحقيق النمو من خلال المنتجات الحالية أو الجديدة في الأسواق الحالية أو الجديدة.


لإثبات متانة وشرعية مصفوفة أنسوف، تم تطبيقه على كوكا كولا، وهو الاسم التجاري الأكثر شهرة في العالم وشركة تعمل اليوم في أكثر من 200 دولة. والعلامة التجارية التي اتخذت استراتيجيات النمو لا تعد ولا تحصى في تاريخها 100+ سنة.


اختراق السوق: (السوق الحالية، المنتج الحالي)


وتنطوي هذه الاستراتيجية على محاولة لزيادة حصتها في السوق داخل الصناعات القائمة، إما عن طريق بيع المزيد من المنتجات إلى العملاء الراسخين أو عن طريق إيجاد عملاء جدد داخل هذه الأسواق - عادة عن طريق تكييف عنصر "الترويج" في المزيج التسويقي. نظرا لقوة لا تصدق من العلامة التجارية كوكا كولا، وكانت الشركة قادرة على الاستفادة من اختراق السوق على أساس سنوي من خلال خلق علاقة بين كوكا كولا وعيد الميلاد، وذلك من خلال الإعلان كوكا كولا عيد الميلاد سيئة السمعة، مما ساعد على تعزيز المبيعات خلال فترة الأعياد.


تطوير المنتجات: (سوق موجود، منتج جديد)


وهذا ينطوي على تطوير منتجات جديدة للأسواق القائمة من خلال التفكير في كيفية المنتجات الجديدة يمكن أن تلبي احتياجات العملاء بشكل وثيق وتفوق المنافسين. ومن الأمثلة البارزة على ذلك إطلاق كوكري الكرز في عام 1985 - امتداد كوكا كولا الأول بعد الوصفة الأصلية - واستراتيجية دفعها المنافسون على نطاق صغير الذين حددوا فرصة مربحة لإضافة شراب بنكهة الكرز إلى كوكا كولا و إعادة بيعها. وقد ذهبت الشركة منذ ذلك الحين إلى إطلاق بنجاح المتغيرات الأخرى النكهة بما في ذلك الجير والليمون والفانيليا.


تطوير السوق: (سوق جديد، منتج موجود)


ثالثا، تستتبع استراتيجية تنمية السوق إيجاد مجموعة جديدة من المشترين لمنتج قائم. وكان إطلاق كوك زيرو في عام 2005 مثالا كلاسيكيا على ذلك - مفهومه مطابق ل ديت كوك؛ طعم كبير من كوكا كولا ولكن مع صفر السكر والسعرات الحرارية المنخفضة. تم إطلاق حمية الكوك قبل أكثر من 30 عاما، وبينما تشرب المزيد من الإناث كل يوم أكثر من أي علامة تجارية أخرى للمشروبات الغازية، فقد اتضح أن الشبان يتخلون عن ذلك بسبب تصورها التبعي لكونها مشروب المرأة. وبفضل حملتها السوداء اللامعة والحملات الإعلانية العكسية القطبية، نجح كوك زيرو في خلق نداء أكثر ذكورية.


التنويع ذات الصلة: (السوق الجديدة، منتج جديد)


وهذا ينطوي على إنتاج فئة جديدة من السلع التي تكمل الحافظة القائمة، من أجل اختراق سوق جديدة ولكنها ذات صلة. في عام 2007، أنفقت كوكا كولا 4.1 مليار $ للحصول على غلاسيو، بما في ذلك العلامة التجارية الشراب فيتامينويتر الصحية. ومع انخفاض مبيعات المشروبات الغازية الغازية مثل كوكا كولا على أساس سنوي، فإن العلامة التجارية تتوقع أن يكون سوق المشروبات يتجه لمستقبل أقل سكرية - لذلك قفز على متن قطاع المشروبات الصحية المتنامي.


تنويع غير ذات صلة: (السوق الجديدة، منتج جديد)


وأخيرا، ينطوي التنويع غير المرتبط على الدخول في صناعة جديدة تفتقر إلى أوجه تشابه هامة مع أسواق الشركة القائمة. كوكا كولا عموما تجنب مغامرات محفوفة بالمخاطر في مناطق غير معروفة، ويمكن بدلا من ذلك الاستفادة من قوة علامتها التجارية لمواصلة النمو داخل صناعة المشروبات. ومع ذلك، تقدم كوكا كولا بضائع رسمية من الأقلام والنظارات إلى الثلاجات، وبالتالي استغلال دعوتها التجارية القوية من خلال هذه الاستراتيجية.


وتفسر مقالتي عن استخدام فيرجن المتكرر للاستراتيجية دراسة حالة أكثر شمولية للتنوع غير المتصل.


ما هو واضح مع مصفوفة أنسوف هو الزيادة الإضافية في المخاطر التي تقدمها الاستراتيجيات الخمس، وذلك بسبب التكلفة المتزايدة مع كل خطوة تتجاوز اختراق السوق وعدم اليقين من العمل في الأسواق والصناعات الجديدة:


وبالعودة إلى مثال شركة كوكا كولا، فإن تركيز الشركة على اختراق السوق وغيرها من استراتيجيات عدم التنويع يشير إلى أنها شركة نادرة نسبيا، عند مقارنتها مع شركة مثل مجموعة فيرجين.


ومع ذلك، لا توجد استراتيجية واحدة أفضل لتحديد، مع كل تقدم فوائد مختلفة للشركات في ظروف مختلفة. على سبيل المثال، لم يكن لدى شركة كوكا كولا سوى القليل من التنويع مقارنة بعلامة فيرجن التي تعمل تقليديا في أسواق غير مؤكدة مثل صناعة الطيران المتقلبة، وهذا يعني أن التنوع ينشر المخاطر بالفعل.


ومع ذلك، فإن كوكا كولا لن يكون بيت السلطة هو اليوم دون معرفة متى الخروج من منطقة الراحة لها - اكتساب غلاسيو كونها حالة واضحة في هذا الصدد. على الرغم من أن هناك إمكانات طفيفة أنه يمكن أن يخفف سمعة كوكا كولا عن المشروبات الغازية الغازية على المدى القصير، فقد اعتبرت استراتيجية مناسبة نظرا لرؤية العلامة التجارية على المدى الطويل للنمو في مواجهة السوق المتغيرة.


شارك هذا:


آخر الملاحة.


ترك الرد إلغاء الرد.


وأعتقد أن هذا مثال عملي جيد جدا لتطبيق مصفوفة أنسوف (شبكة توسيع المنتجات).


مثال عظيم في الواقع. 🙂


نجاح باهر .. يتم تحميل المثال مع الحقائق.


مادة جيدة، نموذج أنسوف شرح جيدا. أنا أحب طريقة شرح ذلك.


مثال جيد جدا على كيفية استخدام / تطبيق أنسوف ماتيكس. وهذا سوف يساعدني على إعداد مهمتي.


لقد وجدت أنه دراسة حالة جيدة جدا أن تستخدم لغة بسيطة ولكن ذات الصلة لشرح مصفوفة أنسوف. سأقرأ دراسة الحالة على العذراء بعد ذلك.


وهذا مثال جيد جدا يمكن أن يساعدنا على فهم أن هذه الأداة قابلة للتطبيق.


مثال مفهومة جيدا من تطبيق مصفوفة أنسوف.


وهي مقالة جيدة، وأوضح أنسوف توضيح كبير جدا. أنا أحب طريقة توضيحه.


أن بحثا شاملا يبقيه.


شكرا جزيلا. فهي أفضل الأمثلة لاستراتيجيات السوق.


دراسات حالة الأعمال.


دراسة حالة المؤسسة لتأجير السيارات.


الصفحة 5: التنويع.


وتنطوي استراتيجيات التنويع على توسيع نطاق المنظمة عبر مختلف المنتجات وقطاعات السوق. وهو مرتبط بمخاطر أعلى لأنه يتطلب من المنظمة أن تأخذ خبرة ومعرفة جديدة خارج أسواقها ومنتجاتها الحالية. قد تأتي المنظمة عبر القضايا التي لم تواجهها من قبل. وقد تحتاج إلى استثمارات أو مهارات إضافية.


من ناحية أخرى، ومع ذلك، فإنه يوفر فرصة لاستكشاف سبل جديدة للأعمال التجارية. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نشر المخاطر التي تسمح للمنظمة بالانتقال إلى مناطق جديدة ومربحة.


تساعد قيم المؤسسة في تحديد ما تقف عليه المنظمة. كما أنها تحدد قدراتها واختصاصاتها. قيمها الأساسية من 'العلامة التجارية، والصدق، والخدمة، والمرح، والعمل الجاد، والاستماع، والإدماج والمجتمع "قابلة للتحويل. وهذا يعني أن المهارات من الأعمال الرئيسية يمكن تطبيقها على فرص الأعمال الأخرى من خلال التنويع، مما يحتمل أن يقلل من المخاطر المرتبطة بهذه الاستراتيجية. ومن أمثلة استراتيجيات تنويع المشاريع ما يلي:


تأسست مبيعات السيارات من قبل المؤسسة في عام 1962. هذا العمل ينطوي على بيع السيارات المستعملة لكل من الجمهور والشركات. وهي الآن واحدة من أكبر بائعي السيارات المستعملة في الولايات المتحدة الأمريكية.


ويوضح هذا المثال الأخير المخاطر التي ينطوي عليها التنويع. فقط لأن الأعمال التجارية ناجحة، مثل المؤسسة، فإنه لا يمكن أبدا ضمان النجاح في كل مشروع يتعهد. ومع ذلك، فإن تجربة مع نزل المكسيكي لم تضع المؤسسة من عمليات الاستحواذ في وقت لاحق التي كانت خارج الأعمال تأجير السيارات، على سبيل المثال، ترغ المجموعة التي هي الشركة الرائدة في مجال الأمتعة، وحقائب الظهر واكسسوارات السفر.


تابع القراءة.


هذه الصفحة والمحتويات، © 2018 دراسات حالة الأعمال، ويهدف إلى أن ينظر إليها على الانترنت وربما لا يتم طباعتها. يرجى الاطلاع على هذه الصفحة على bizcas. es/a2kUaF.


صفحات دراسة الحالة.


1 المقدمة.


2: مصفوفة أنسوف.


3: تطوير السوق.


4: تطوير المنتجات.


5: التنويع.


6: الاستنتاج.


كوبيرايت © 1995-2018 بوسينيس كيس ستوديز لب - ريجيستيرد إن إنغلاند: أوك 375853.


تنويع الأسواق مقابل تنويع المنتجات.


وتنوع الأسواق وتنويع المنتجات متشابهان في أن كلا من استراتيجيات التسويق التي تستخدمها الشركات لنمو أو توسيع فرص أعمالها التجارية. تنويع السوق يعني توسيع نطاق عملك إلى قطاعات السوق الجديدة التي لم تكن مستهدفة سابقا. وتنويع المنتجات يعني إضافة منتجات أو خدمات جديدة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية في الأسواق القائمة. كلاهما استراتيجيات نمو فعالة، ولكنها أيضا تجلب بعض المخاطر.


فوائد تنويع السوق.


تعريف الأعمال قاموس التنويع يسلط الضوء على الأسباب الشائعة الشركات تنويع الأسواق. جنبا إلى جنب مع أهداف النمو العامة، تستخدم الشركات تنويع السوق للعثور على مصادر دخل إضافية وتحدي منافس. إن نشر مخاطر نشاطك التجاري عبر قطاعات متعددة من السوق يقلل من احتمال الفشل الكبير إذا جف السوق أو أصبح أقل ثمارا مع مرور الوقت. الانتقال إلى سوق يحتلها منافس غالبا ما يكون منطقيا لأن السوق هو مألوف مع الطرح وتحتاج فقط إلى تسويق قيمة أفضل.


تحديات تنويع الأسواق.


في مقالة "تنويع الأسواق الحيوية للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في النمو: خبراء" ل "الآن العامة"، نامراتا كاث هازاريكا يلاحظ أن بعض المخاوف المشتركة التي أعربت عنها الشركات النظر في تنويع السوق تنطوي على ارتفاع تكاليف الدخول إلى السوق الجديدة، والاختلافات في الثقافات ووجود مشاكل غير معروفة. وتشمل تكاليف دخول أسواق جديدة البحث والتخطيط والتسويق والإعلان، وغيرها من الأنشطة اللازمة لبيعها إلى قطاع جديد. فهم الثقافات في مختلف المناطق المحلية، وخاصة عبر الحدود العالمية، يجعل تسويق المنافع الخاصة بك تحديا. والعناصر المجهولة من التشغيل في سوق جديدة من الصعب التخطيط ل.


فوائد تنويع المنتجات.


كما توفر المنتجات الجديدة مصادر إيرادات إضافية وتنتشر المخاطر عبر منتجات متعددة. ويشير قاموس الأعمال أيضا في تعريفه إلى أن الشركات الموسمية أو الدورية يمكن أن تضيف منتجات جديدة كوسيلة لملء خلال مواسم أو مواسم بطيئة لمنتجها الرئيسي. العلامات التجارية التي لديها اعتراف قوي وجودها هي قادرة على استخدام سمعة العلامة التجارية المعمول بها كجزء من تسليم الرسالة حول عروض المنتجات الجديدة.


تحديات تنويع المنتجات.


وتلاحظ صاحبة المشروع أن الشركات تفضل أحيانا التركيز على منتج واحد في البداية. وبالتالي، فإن التوسع في منتجات جديدة يتطلب منهم لإدارة تطوير منتج إضافي والتسويق. الشركات التي لديها خبرة في إنتاج وبيع منتجات محددة ليست تلقائيا جيدة في إنتاج وبيع أنواع أخرى من المنتجات. إن الحصول على مزود منتج راسخ في سوق جديدة يشكل تحديا خاصا نظرا إلى أن خبرة الشركة في تقديم منتجاتها إلى سوق معينة.


المراجع.


عن المؤلف.


نيل كوكيمولر كان نشطا الأعمال والتمويل والتعليم الكاتب والمحتوى وسائل الاعلام موقع المطور منذ عام 2007. وقد كان أستاذ التسويق الكلية منذ عام 2004. كوكيمولر لديه خبرة مهنية إضافية في مجال التسويق والتجزئة والأعمال التجارية الصغيرة. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية ايوا.


قروض الصورة.


صورة المنتج البحري من قبل أغفوتوغرافر من فوتوليا.


استشهد بهذه المادة.


اختر نمط الاقتباس.


مقالات ذات صلة.


المزيد من المقالات.


كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment